سبع خطوات لاتباعها لبناء فريق أفضل
إنشاء فريق فعال من الأشخاص مهم جداً لنجاح أي عمل تجاري بشكل عام. قد يعزز برنامج بناء الفرق المصمم بشكل جيد الفهم المتزايد، والتواصل، ووضوح الغرض، والاتجاه، والدافع. إليك سبع خطوات يمكنك اتخاذها لضمان نجاح تمرين أو حدث بناء فريقك:
1- أنشئ موضوع
اختر مفهومًا لإلهام أعضاء فريقك وإنشاء المزاج والغرض الذي يقود المنظمة. استخدم كلمات تحفيزية. "برنامج بناء الفريق الربع سنوي" ليس ملهمًا للغاية. لا تتردد في استخدام بعض "الضجة" في عنوان عملك، ولكن تأكد من أنها مركزة على النتائج المتوقعة أو الهدف المعين.
إذا كان ذلك ممكنًا، اعقد الاجتماع خارج الموقع. عادةً ما يكون نقل الحدث خارج الموقع استراتيجية ذكية لجذب اهتمام الناس بالحدث. كما أنه يقلل من التشتيت.
2- انشر الكلمة
لتوليد الاهتمام، استخدم بنية شبكة منظمتك، المذكرات، لوحات الإعلانات، والطرق الأخرى. إشراك المشاركين في البرنامج من البداية هو نهج رائع لجعل الناس يتحدثون عنه ويثيرون الاهتمام به.
خذ في الاعتبار استخدام استبيانات ما قبل الحدث وتقديم النتائج خلال الجلسة. يرجى أن يتولى بعض الحضور مسؤولية جانب معين من التخطيط. أيضا، نطلب من بعض المشاركين تقديم عروض تقديمية كجزء من الحدث. وأخيرًا، يقوم بعض الحضور بتطوير رسم توضيحي سيقومون بتنفيذه خلال الحدث.
3- أدمج العمل واللعب في روتينك اليومي
قد يكون لديك جولات تعتبر صعبة الإنجاز أو مناطق تسبب الضغط أو التوتر. للحفاظ على نشاط الفريق، أضف الإثارة إلى المناقشات من خلال الألعاب التنافسية، الاستراحات، أو الأنشطة الأخرى. قد تشمل أيضًا الأنشطة الاجتماعية، وحفلات التكريم، وحتى الترفيه الخارجي.
4- جمع وتحليل البيانات
اترك وقتًا كافيًا بعد كل نشاط للمحادثات لكي يتمكن المشاركون من استيعاب المعرفة الجديدة، بدلاً من تعبئة اليوم بالأنشطة.
غالبًا ما يتطلب الأمر الأشخاص من خارج الشركة. استعن بمستشار أو مدرب مستقل عندما يكون المحتوى أو التدريب المقدم في مجال يفتقر فيه طاقمك للخبرة.
يمكن للخبير المستقل المساعدة عندما تكون القضايا مثيرة للجدل. قد لا يتم اعتبار أعضاء الفريق أو موظفي الشركة كخبراء حقيقيين أو ربما يكونون قريبين جدًا من المشكلة ليتم اعتبارهم موضوعيين تمامًا. في كلا الحالتين، عندما يقدم خبير خارجي المعرفة، من المرجح أن يتقبل الناس ذلك على أنه دقيق.
5- امتلك رغبة قوية في اتخاذ الإجراءات
بعد الحدث، ركز على أدائك. ماذا سيفعل الفريق ككل بشكل مختلف؟ ماذا سيفعل كل عضو في الفريق بشكل مختلف؟
بعض الأسئلة الأساسية ولكنها ذات أهمية حيوية يمكن الإجابة عليها بشكل مشترك من قبل أعضاء الفريق.
ما الذي سيحتاج الفريق إلى القيام به أكثر في المستقبل؟ هل هناك أقل من ذلك؟
ما الذي سيمتنع الفريق عن القيام به؟ لماذا لا تبدأ؟
يتفق الفريق، وفي نهاية الجلسة، يتم تسليم الالتزام لأعضاء الفريق.
بالإجابة على هذه الأسئلة، يمكن لأعضاء الفريق تكريس جهودهم لإحداث فرق كبير.
ما الذي سأضطر للقيام به أكثر في المستقبل؟ هل هناك أقل من ذلك؟
ما الذي سأتخلى عنه؟ لماذا لا تبدأ؟
بعد الحدث، قد يعلن أعضاء الفريق عن التزامهم علنيًا.
6- تعزيز تأثير الحدث
خلال الجلسة، التقط صورًا وفيديوهات للأحداث. قد تختار توظيف مصور محترف، على الرغم من أنه ليس أمرًا إلزاميًا. بعض من أروع الصور هي تلك التي التقطها المشاركون في لحظة مباغتة. قد تقدم لكل مشارك "كاميرا للاستخدام مرة واحدة" يمكنهم استخدامها لمدة الحدث. يرجعون الكاميرا المستخدمة، وأنت مسؤول عن معالجة الصور.
7- تجمع العمل الخارجي
لتعزيز إنتاجية أصحاب المصلحة، وتحسين التواصل بين أعضاء فريق المشروع، وتحريك المشروع إلى الأمام من طريق مسدود، غالبًا ما يكون من الضروري توقف الروتين اليومي للحياة الشركات وحضور الاجتماعات خارج المكتب.
المكان المناسب لهذا هو مقهى الابتكار. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه التفكير والاجتماع لتناول القهوة، والاستشارات، والإبداع. كما يمكنك حجز إحدى خدماتنا الفريدة لتنظيم بناء الفرق لشركتك. تحقق من عروضنا هنا
هناك شيئين أساسيين لنمو عملك: الاستشارات الرائعة وكوب رائع من القهوة. إنها واحدة من الأماكن القليلة التي تتميز بالاحترافية، والابتكار، والإبداع للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من خلال فنهم. تم إنشاء مقهى الابتكار لدعم الإنتاجية التنظيمية؛ تعال وجرب مقهانا فهو مكان يمكن للجميع وأي شخص الحضور والاستمتاع فيه.
Share:
أهمية إجراء اجتماعات الأعمال غير الرسمية خارج منظمتك
استراتيجيات للنمو الفعال في الأعمال