Seven Steps To Follow For Better Team Building

سبع خطوات يجب اتباعها لبناء فريق أفضل

سبع خطوات يجب اتباعها لبناء فريق أفضل

 

يعد إنشاء فريق فعال من الأشخاص أمرًا مهمًا جدًا لنجاح أي عمل تجاري بشكل عام. قد يعزز برنامج بناء الفريق المصمم جيدًا زيادة الفهم والتواصل ووضوح الهدف والتوجيه والقيادة. فيما يلي سبع خطوات يمكنك اتخاذها لضمان نجاح تمرين بناء الفريق أو الحدث:

1- إنشاء سمة

اختر مفهومًا لإلهام أعضاء فريقك وخلق الحالة المزاجية والغرض الذي يوجه المنظمة. الاستفادة من الكلمات المحفزة. "برنامج بناء الفريق ربع السنوي" ليس ملهمًا. لا تتردد في استخدام بعض "الضجيج" في عنوان عملك، ولكن تأكد من أنه يركز على النتائج المتوقعة و/أو الهدف المحدد.

 

اعقد الاجتماع خارج الموقع، إذا كان ذلك ممكنًا. عادة ما يكون نقل الحدث خارج الموقع استراتيجية ذكية لجذب الأشخاص المهتمين بالحدث. كما أنه يقلل من الانحرافات.

 

2- انشر الكلمة

لإثارة الاهتمام، استخدم البنية الأساسية لشبكة مؤسستك والمذكرات ولوحات النشرات والأساليب الأخرى. إن إشراك المشاركين في البرنامج في وقت مبكر هو أسلوب رائع لجعل الناس يتحدثون عنه ويثيرون الاهتمام.

 

فكر في استخدام استبيانات ما قبل الحدث وعرض النتائج أثناء الجلسة. اطلب أن يكون بعض الحاضرين مسؤولين عن جانب معين من التخطيط. اطلب أيضًا من بعض المشاركين تقديم عروض تقديمية كجزء من الحدث. وأخيرًا، يقوم بعض الحاضرين بإعداد رسم تخطيطي سيؤدونه خلال الحدث.

3- دمج العمل واللعب في روتينك

قد تكون لديك جولات يصعب إكمالها أو مناطق تسبب التوتر أو التوتر. للحفاظ على نشاط الفريق، قم بإضفاء الإثارة على المناقشات من خلال الألعاب التنافسية أو الاستراحات أو الأنشطة الأخرى. يمكنك أيضًا تضمين الأنشطة الاجتماعية وحفلات توزيع الجوائز وحتى الترفيه الخارجي.

 

 

4- جمع البيانات وتحليلها

خصص وقتًا كافيًا بعد كل نشاط لإجراء محادثات للمشاركين لاستيعاب المعرفة الجديدة، بدلاً من تشويش اليوم بالأنشطة.

يتم طلب الغرباء بشكل متكرر. قم بإحضار مستشار أو مدرب مستقل عندما يكون المحتوى أو التدريب المقدم في منطقة يفتقر فيها موظفوك إلى الخبرة.

يمكن للخبير المستقل تقديم المساعدة عندما تكون القضايا مثيرة للجدل. قد لا يُنظر إلى أعضاء الفريق أو موظفي الشركة على أنهم متخصصون حقيقيون أو ربما قريبون جدًا من المشكلة بحيث لا يمكن اعتبارهم موضوعيين تمامًا. في كلتا الحالتين، عندما يقدم خبير خارجي المعرفة، فمن المرجح أن يتقبلها الناس على أنها دقيقة.

 

5- لديك رغبة قوية في اتخاذ الإجراءات

بعد الحدث، ركز على أدائك. ما الذي سيفعله الفريق ككل بشكل مختلف؟ ما الذي سيفعله كل عضو في الفريق بشكل مختلف؟

 يمكن لأعضاء الفريق الإجابة على بعض الأسئلة الأساسية ولكن ذات الأهمية الحيوية بشكل مشترك.

ما الذي سيتعين على الفريق القيام به أكثر في المستقبل؟ هل هناك أقل منه؟

ما الذي ستمتنع المجموعة عن فعله؟ لماذا لا تبدأ؟

يوافق الفريق، وفي نهاية الجلسة، يتم تسليم الالتزام إلى أعضاء الفريق.

من خلال الإجابة على هذه الأسئلة، يمكن لأعضاء الفريق تكريس جهودهم لإحداث فرق كبير.

ما الذي يجب علي فعله أكثر في المستقبل؟ هل هناك أقل منه؟

ما الذي سأتخلى عنه؟ لماذا لا تبدأ؟

بعد الحدث، يجوز لأعضاء الفريق إعلان التزامهم علنًا.

 

6- تعزيز تأثير الحدث

أثناء الجلسة، التقط صورًا ومقاطع فيديو للأحداث. يمكنك اختيار الاستعانة بمصور فوتوغرافي ذو خبرة، على الرغم من أن ذلك ليس إلزاميًا. بعض من أفضل الصور هي تلك التي التقطها المشاركون في لحظة. يمكنك تزويد كل مشارك بكاميرا "للاستخدام الفردي" يمكنهم استخدامها طوال مدة الحدث. يقومون بإرجاع الكاميرا المستعملة، وأنت المسؤول عن معالجة الصور.

7- التجمع خارج العمل

لتعزيز إنتاجية أصحاب المصلحة، وتحسين التواصل بين أعضاء فريق المشروع، والمضي قدمًا بالمشروع للخروج من طريق مسدود، غالبًا ما يكون من الضروري مقاطعة روتين الحياة المؤسسية وحضور الاجتماعات خارج المكتب.

المكان المناسب لذلك هو مقهى الابتكار. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه التفكير والاجتماع لتناول القهوة والاستشارة والإبداع. كما يمكنك حجز إحدى خدماتنا الفريدة لتنظيم بناء الفريق لشركتك. تحقق من عروضنا هنا

هناك شيئان ضروريان لنمو عملك: الاستشارات الرائعة وفنجان رائع من القهوة. إنها واحدة من الأماكن القليلة الاحترافية والمبتكرة والإبداعية للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من خلال فنهم. تم إنشاء مقهى الابتكار للمساعدة في الإنتاجية التنظيمية؛ تعال واستمتع بتجربة المقهى الخاص بنا لأنه المكان الذي يمكن لأي شخص وأي شخص القدوم إليه والاستمتاع به.