7 أشياء تحتاج إلى معرفتها لتعزيز حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة - InnovationCafe تخطى الى المحتوى
7 Things You Need to Know to Enhance Your Corporate Social Media Accounts

7 أشياء تحتاج إلى معرفتها لتعزيز حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك

لم يعد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتقنيات تسويق الوسائط الرقمية من قبل الشركات وداخلها موضوعًا جديدًا. العديد من المشاريع الصغيرة المبتدئة للشركات متوسطة الحجم والشركات متعددة الجنسيات الضخمة ، كلها تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهورها بطرق فريدة ومثيرة.

ما هو واضح هو أن العديد من الشركات تجد صعوبة في الوصول أو التواصل بشكل فعال مع الجماهير المستهدفة من خلال مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة اليوم. في حين أن الشركات الناشئة الصغيرة يمكن أن تجادل بأن الشركات الضخمة لديها ميزانيات تسويقية أكبر للوصول إلى جمهورها ، فإن الأمر الصحيح أيضًا هو أنه يمكن وضع استراتيجيات أخرى لتحقيق النجاح.

السؤال إذن هو ، كيف تعزز المؤسسات الشركات حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي؟ لنستعرض بعض الاستراتيجيات التي لا تتضمن كسر البنك ولكنها تعمل مثل السحر.

1. حدد الأهداف

أحد الأسباب التي تجعل حسابات الشركات على الشبكات الاجتماعية لا تعمل بشكل جيد هو أن العلامات التجارية التي تمتلكها ليس لديها أهداف محددة وراء إنشائها. على الرغم من أن هذا يبدو سخيفًا ، إلا أنه مجرد الحقيقة. من الصعب أن تحدد بدقة ما تريد تحقيقه إذا لم تحدد أهدافًا لذلك.

في هذا الصدد ، تعمل استراتيجية أهداف SMART. بمعنى آخر ، لتحسين حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك ، تأكد من أن لديك أهدافًا محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وذات صلة ومحددة زمنيًا. عندما يتم توضيح هذه الأشياء الخمسة ، يمكنك البدء في القول بأنك مهتم بتعزيز أو تحسين حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

2. حدد جمهورك وافهمه

يجب أن تأتي قدرتك على تحديد جمهورك المستهدف فور تحديد أهداف SMART الخاصة بك. هذا مهم لأنك ستكون قادرًا على تركيز انتباهك على ما يهم. يمكن أن يكون جمهورك المستهدف هو العملاء المحتملين أو اللاعبين في المجال أو حتى المؤثرين.

بعد أن تكون قد حددتهم ، فأنت بحاجة إلى فهم شخصياتهم. عند القيام بذلك ، ستتمكن من معرفة منصة الوسائط الاجتماعية التي يجب أن تكون نشطًا عليها ، ونوع المنشور المراد نشره ، وصوت علامتك التجارية والمعلومات الموجودة في ملفك الشخصي. لا تدور العجلات الخاصة بك. ركز على نشر المحتويات التي تخاطب جمهورك المحدد.

3. كن بشريًا - تحدث مع جمهورك

الهدف الرئيسي لمنصات التواصل الاجتماعي هو إنشاء مشاركات اجتماعية. عليك أن تخبر جمهورك أنك بشر وإلا ستفقدهم. نحن في العصر الحديث ، ولا يمكنك الإعلان عن نفسك كشركة مجهولة الهوية.

من الجيد لعلامتك التجارية أن يتواصل جمهورك معك على المستوى الشخصي. دع بعض المحتوى الخاص بك يتضمن صورًا ومقاطع فيديو للقوى العاملة لديك عندما يكونون في حالة استرخاء أو في عمل جاد. في أوقات أخرى ، قد تكون الميمات التي تتضمن بشرًا هي كل ما تحتاجه لإضفاء الدعابة على مشاركاتك.

4. بناء العلاقات

يرتبط هذا ارتباطًا وثيقًا بكونك إنسانًا واجتماعيًا ، كما تمت مناقشته أعلاه. على الرغم من أنك قد تشارك في بناء متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي ويجب عليك ذلك ، فإن ما يجب عليك التركيز عليه أكثر هو بناء العلاقات. يُقال أن وجود 100 متابع يشاركون في مشاركاتك أفضل من 1000 متابع لا يهتمون بما تنشره.

الآن ، هناك العديد من الطرق التي يمكن للعلامات التجارية من خلالها تكوين العلاقات. تتمثل إحدى الطرق في طرح الأسئلة من خلال مشاركاتك ، أو وضع علامة على الأشخاص للإشارة إليهم في مشاركاتك ، أو الإجابة عن أسئلة الأشخاص ، أو الرد عندما يشير إليك شخص ما في مشاركاته أو يشارك محتوياتك. بعض


حتى أن العلامات التجارية

تمضي قدمًا في استخدام علامات التصنيف التي يمكن لمتابعيها الارتباط بها واستخدامها في منشوراتهم.

5. كن نشطًا

هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت طوال اليوم. تأكد من النشر باستمرار.

في معظم الأوقات ، تمتلك العلامات التجارية تقويمًا تحريريًا يساعدها في نشر ما هو الأفضل ومتى يكون ذلك أفضل. يمكن أن يكون التقويم التحريري تطبيقًا يسمح لك بضبط كل من مشاركاتك لتناسب كل منصة وسائط اجتماعية أنت. وقت النشر ، وهو الوقت الذي تنشر فيه لزيادة التفاعل وتجنب تكرار نفس المحتوى مرارًا وتكرارًا.

هنا ، ما تريد القيام به لا يُنظر إليه على أنه تلك العلامة التجارية التي لا تتوافق مع عروض وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

6. احتضان الأتمتة الصحيحة

من غير المحتمل ألا تجد أتمتة في جميع نطاقات التسويق هذه الأيام ، ولا بأس بذلك. حيث تحدث المشكلات عندما تكون أشياء مثل الردود على تعليقات الأشخاص تلقائية أيضًا.

على سبيل المثال ، بينما يُنصح بأتمتة النشر ، فأنت تريد التأكد من الرد على كل تعليق على حدة.

7. ركز على مساعدة

ينصب تركيزك في نهاية اليوم على تحقيق مبيعات ، ويتفهم الجميع ذلك ، ومع ذلك ، من الصعب بناء علامة تجارية يشتري منها الأشخاص إذا كان كل ما تفعله العلامة التجارية هو دفع بيع المحتويات على وسائل التواصل الاجتماعي. الاستثناء من ذلك هو إذا كنت تعمل في التجارة الإلكترونية - حتى في ذلك ، هناك حد.


لذلك ، أكثر من أي شيء آخر ، تأكد من تصوير علامتك التجارية على أنها شخص مهتم حقًا بتلبية احتياجات متابعيك. بهذه الطريقة ، فإنهم يثقون بك ، ولا يشتري الناس إلا ممن يثقون بهم.

.
المقال السابق 5 مبادئ عمل للمبدعين